:::: MENU ::::

مدونة تختص في السيو ومحركات البحث والشركات العملاقه مثل قوقل و فيس بوك وسامسونج ونوكيا الخ

  • Suitable for all screen sizes

  • Easy to Customize

  • Customizable fonts.

الجمعة، 27 سبتمبر 2013

كيف يمكن للشركات و المؤسسات أن تستخدم الشبكات الإجتماعية بشكل أكثر فعالية ؟
 linkedin premium 580 90 300x168 كيف نستغل قوة الشبكات الإجتماعية لإنجاح الشركات و مشاريع الويب و تحقيق الأهذاف المختلفة ؟
 قم بتحديد الشبكات الإجتماعية المناسبة لنشاطك التجاري فيسبوك و تويتر و يوتيوب لنكدان قوقل بلس ، بناء على أهدافك و طبيعة الجمهور الذي تود الوصول إليه دعونا نستعرض العديد من النصائح الموجهة لك و للشركات و المؤسسات لغرض العمل بها لاستغلال تلك المنصات التفاعلية من أجل الاستفاذة القصوى من الفرص التي تتيحها لنا جميعا.
-          في البداية ركز اهتمامك على الفيسبوك و تويتر ، فأنت في البداية لست بحاجة للتواجد على كل الشبكات الإجتماعية العالمية
-          خصص شخصا أو عدة اشخاص للعمل معك و بالتحديد في إدارة صفحتك على الفيسبوك و حساب شركتك على تويتر ، مع قيامهم بالتواصل السريع و الفعال مع المعجبين للإجابة عن أسئلتهم و توضيح الصورة لهم عن ما تقدمه و ما تهذف إليه.
-          قدم عروضا خاصة لتشجيع جمهورك على جلب المزيد من المتابعين و المعجبين بما تقدمه من محتويات و منتجات.
-          خصص ميزانيات خاصة للمسابقات التي توزع فيها منتجات خاصة بك للفائزين ، أو المنتجات التي تتطرق إليها مقالات موقعك لتربية جمهورك على التفاعل و التحمس من أجل جديد شركتك أو مشروع الويب الخاص بك.
-          إذا كنت تدير صفحة متخصصة بأخبار مصر فمعجبيك ينتظرون منك الأخبار الخاصة بذلك البلد العربي و لا ينتظرون منك أخبارا تخص المغرب أو السعودية ، و لهذا وجب أن تقدم ما يصب في تخصص مشروعك .
-          قدم نصائح مرتبطة و عبارات سحرية على صفحتك في الفيسبوك  أو حسابك على تويتر ، تساعد جمهورك بشكل فعال في مجال تخصصك.
-          لا تنشر التغريدات و المنشورات بشكل كثيف و متواصل ، احرص على أن يكون النشر منظما فالناس لا تحب كثرة المنشورات في وقت قياسي من الزمن إذ يعتبرون ذلك إزعاجا و نوعا من الفوضى.
-          تابع مدى تفاعل الناس مع منشورات و تغريدات مؤسستك و توجه أكثر نحو ما يريد جمهورك الحصول عليه منك . و ابتعد عن نشر ما لا يهتمون به.
-          خصص ميزانية شهرية للإعلانات على الشبكات الإجتماعية ، و استهذف من خلالها العاملين و المتخصصين في مجال عمل شركتك و عشاق ما تقدمه.
-          بمجرد أن تبني جمهورا عظيما لك على تويتر و الفيسبوك ، استمر على سياستك لكن توسع أيضا الى جوجل بلس و بقية الشبكات المشهورة وفق خطة ذكية و متوازنة.
-          كن صبورا و لتتحلى بالصبر فقيامك بالخطوات السليمة لا يعني أبدا أنك ستنجح بين عشية و ضحاها ، فالنجاح يحتاج إلى وقت .


مقتبس من عالم التقنية

0 التعليقات:

A call-to-action text Contact us